التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

١٣ ديسمبر ٢٠٢١

جيب الشرق الأوسط تتعاون مع "إكس دبي" في مهمّة استكشاف طريق صحراوية مجهولة على متن "جلاديتور ساند رانر" الجبارة

في هذه الحملة سيقود الرياضيون المغامرون من "إكس دبي" سيارة "جيب جلاديتور ساند رانر" لمسافة 587 كلم عبر أراضٍ صعبة العبور في المناطق الصحراوية والجبلية النائية في دولة الإمارات العربية المتّحدة. أول سيارة تحمل شارة "ديزيرت ريتد"، "جيب جلاديتور ساند رانر" هي أفضل أداة لتحقيق هذه الرحلة الصعبة على الطرقات غير المعبدة من أجل إنشاء "مسار جلاديتور".

جيب الشرق الأوسط تتعاون مع

 

  • في هذه الحملة سيقود الرياضيون المغامرون من "إكس دبي" سيارة "جيب جلاديتور ساند رانر" لمسافة 587 كلم عبر أراضٍ صعبة العبور في المناطق الصحراوية والجبلية النائية في دولة الإمارات العربية المتّحدة.
  • أول سيارة تحمل شارة "ديزيرت ريتد"، "جيب جلاديتور ساند رانر" هي أفضل أداة لتحقيق هذه الرحلة الصعبة على الطرقات غير المعبدة من أجل إنشاء "مسار جلاديتور".

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 09 ديسمبر 2021: تعاونت "جيب الشرق الأوسط" مع "إكس دبي"، علامة رياضات الحركة والمغامرة التي تشتهر بمجموعة من الإنجازات السبّاقة والأولى من نوعها في العالم إضافة إلى "إكس لاين" في دبي مارينا، من أجل إطلاق رحلة رائعة عبر بعض من أروع المناطق الصحراوية والأراضي الوعرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن مغامرة "مسار جلاديتور" #GladiatorRoute. وخلال هذه الرحلة، سيواجه السائقون أقسى الظروف التي تتسم بها منطقة الربع الخالي الأسطورية، حيث يمكن أن تصل الحرارة إلى 50 درجة، وذلك على متن شاحنة البيك أب متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الطرقات الوعرة، سيارة "جيب جلاديتور ساند رانر" الجديدة كلياً.

 

وعلّق ماركو ميلاني، المدير الإداري للعلامات الأمريكية في ستيلانتيس الشرق الأوسط، قائلاً: "مسار جلاديتور #GladiatorRoute رحلة استكشافية محفوفة بالتحديات ننطلق فيها على متن أروع شاحنة بيك أب للطرقات الوعرة يقودها فريق من ممارسي الرياضات القصوى، من أجل عبور دولة الإمارات العربية المتحدة على طريق لم يمرّ عليها أحد من قبل. وسيارة الرحلة الرسمية هي "جيب جلاديتور ساند رانر"، وهي أول مركبة في تاريخ علامة "جيب" تنال شعار "ديزيرت ريتد" الجديد، مما يجعلها الوسيلة الأروع للمغامرة على الطرقات الوعرة واستكشاف الطبيعة المذهلة في دولة الإمارات العربية المتحدة. لكن "مسار جلاديتور" #GladiatorRoute هو أكثر من مجرد رحلة استكشافية، بل إنّه دعوة لكل مالكي سيارات "جيب" وسيارات الطرقات الوعرة في المنطقة للابتعاد عن الطرقات المعبدة والانطلاق في مغامرتهم الخاصة، وكما يقول شعار جيب: اذهب أينما كان، وقم بأي شيء."

 

مع ثلاث سيارات وتسعة أشخاص مجهزين بمعدات التصوير اللازمة والكثير من العزم، يخوض فريق "إكس دبي" التحدي ليؤكّد على أن "جيب جلاديتور ساند رانر" سيارة تتمتّع بالمزايا اللازمة لإتمام هذه الرحلة الشاقة. ويبدأ "مسار جلاديتور" #GladiatorRoute، الذي يمتد على طول 587 كلم، عند أدنى نقطة في جنوب دولة الإمارات العربية المتحدة بالقرب من الحدود السعودية وينتهي عند النقطة الأعلى شمالاً في إمارة رأس الخيمة، في وادٍ في الجهة الشمالية من جبل جيس، في رحلة تمتد لخمسة أيام وأربع ليالٍ. وخلال الرحلة ستكون قدرات "جيب جلاديتور" لعبور الصحاري قيد الاختبار في بعض الأراضي الأكثر صعوبة في شبه الجزيرة العربية، على امتداد مسار حاول عبوره عدد قليل فقط من السيارات وتتخلله طرقات مجهولة وكثبان شديدة الصعوبة وظروف قاسية.

 

أمّا رياضيو "إكس دبي" الذين سيشاركون في هذه المغامرة فهم: نيكولي روجاتكين، بطل العالم ودراج أسطوري في بطولة FMB World Tour العالمية، وجاي بي أونيل، أفضل متزلّج على الماء لعام 2021، ولين يونغ، أفضل رياضية في أكبر مباراة للركض الحر في العالم Red Bull Art of Motion.

 

المركبة الرسمية – "جيب جلاديتور ساند رانر"

تمثل سيارة "جيب جلاديتور ساند رانر" المستوى الأعلى في قدرة السير على الطرقات الوعرة القصوى والأداء في البيئات الصحراوية، وذلك بفضل أنظمة الدفع الرباعي المعروفة من العلامة، وعمليات التحديث البارزة في نظام التعليق والتطويرات الكثيرة التي أجريت على الأراضي الرملية والصحراوية القاسية في الشرق الأوسط.

 

وللحصول على أول شعار "ديزيرت ريتد" على الإطلاق، عمد مهندسو "ساند رانر" إلى استخدام مكونات فريدة مخصصة للأداء من أجل صنع سيارة جبارة للسير على الطرقات الوعرة الصحراوية. وتم تعديل المكونات ببراعة لتكون منسجمة مع بعضها البعض، مما يمنح العميل أداءً راقياً وراحة بال مطلقة. وقد جهّز مهندسو "جيب" سيارة "جلاديتور ساند رانر" بمخمدات "فوكس" عالية الأداء ذات ممر داخلي بطول 64 ملم معدّلة خصيصاً من أجل تحقيق أقصى قدر من التحكم وأعلى مستويات الراحة ومقاومة الانضغاط بالكامل. وتحافظ خزانات المخمدات الأمامية والخلفية على برودة سائل التخميد، مما يحول دون تراجع قدرة التخميد عند القيادة لفترات طويلة بسرعات عالية في الصحاري الحارة. أما المصدّات الهيدروليكية الأمامية المخفضة للارتجاج من "فوكس" التي تستعمل للمرة الأولى في قطاع السيارات، فتؤمن قوة تخميد إضافية عند وصول التعليق إلى انضغاطه الأقصى من أجل التخفيف من حدة الصدمات وتفادي انضغاط نظام التعليق بالكامل عند السير بسرعة على الطرقات الوعرة القاسية.

 

ومن خلال زيادة 13 ملم إلى المسافة بين العجلتين في "ساند رانر" اكتسبت السيارة المزيد من الثبات وسمحت باعتماد مخمدات أكبر حجماً. وعمل مهندسو "جيب" على تعزيز متانة الهيكل والمحاور للتمكّن من التعامل مع الأراضي الصحراوية الوعرة عند السير بسرعة عالية.

 

ومن المزايا الجديدة في "جلاديتور ساند رانر" مع شارة "ديزيرت ريتد"، تم إعداد زر "أوف رود بلاس" بشكل خاص ليناسب الصحراء. فبلمسة زر يمكن للسائق إجراء تعديلات في دواسة الوقود وناقل الحركة ونقاط التعشيق والتحكم بالتماسك للحصول على الأداء الأفضل عند السير بسرعات عالية على الأراضي الرملية، وكذلك عند السير ببطء على الرمال الناعمة وعبور الصخور ببطء شديد. فضلاً على ذلك، ولأول مرة في سيارة "جيب" يسمح نمط القيادة "أوف رود بلاس" في "جلاديتور ساند رانر" بإغلاق المحور الخلفي عند السير بسرعات عالية في المجال العالي 4H.

 

مجموعة دفع مثبتة الكفاءة

يعمل محرك بنتاستار سداسي الأسطوانات V-6 سعة 3.6 لتر في "جيب جلاديتور ساند رانر" بقوة 285 حصاناً مع 260 رطل قدم من العزم، ويضم تكنولوجيا تشغيل إيقاف المحرك كتجهيز قياسي، وقد تم تصميمه لتوفير نطاق عزم دوران واسع مع التركيز على سرعات الدوران المنخفضة، وهذه ميزة ضرورية للقيادة على الطرقات الوعرة الصعبة.

 

"ساند رانر" في الداخل والخارج

في المقصورة، تتميز "جلاديتور ساند رانر" بمقاعد أمامية فريدة مع دعائم علوية مدمجة لتثبيت الركاب في مقاعدهم براحة خلال القيادة بسرعة على الطرقات الوعرة. وتتميّز المقاعد الجديدة بتنجيد قماشي أو جلدي مع درزات برتقالية وشعارات "ساند رانر" مطرزة.

 

وتتميز "جلاديتور ساند رانر" برفع قدره 25 ملم في التعليق الأمامي، مما يمنح هذه المركبة زاوية اقتراب أكبر ومظهرًا أكثر بروزًا. ومن بين المزايا التي تنفرد بها "جلاديتور ساند رانر" عن غيرها، نذكر غطاء المحرك الذي يضم فتحة وسطية وشعارات خارجية وخطافات سحب برتقالية وعجلات فريدة قياس 17×7.5 بوصة، فضلاً على العتبات الجانبية المتينة الاختيارية من "جيب برفورمانس بارتس".

 

- انتهى –

 

علامة جيب التجارية

تستقي جيب عراقتها من 80 عامًا من التراث الأسطوري، فهي علامة تجارية أصيلة في مجال سيارات الدفع الرباعي، ولطالما أثبتت قدرتها على توفير القدرة والحرفية والتنوع للأشخاص الذين يبحثون عن مغامرات استثنائية. فضلاً عن ذلك، تُوجّه علامة جيب التجارية دعوةً مفتوحةً لعيش الحياة على أكمل وجه من خلال إبداعها لمجموعة واسعة من المركبات التي تُوفر لمالكيها إحساسًا بالأمان المطلوب للتعامل مع أية رحلة بثقة كاملة. وتشمل مجموعة سيارات جيب طرازات كومباس، وجلاديتور، وجراند شيروكي، ورانجلر.

كما تتعزّز اليوم قدرة علامة جيب الأسطورية على الطرق الوعرة بمبادرة عالمية تحوّل من خلالها مركباتها لتعمل بالطاقة الكهربائية، حيث تسعى إلى تحويل سياراتها الكهربائية الهجينة 4xe إلى سيارات دفع رباعي جديدة سعيًا منها لتحقيق رؤية العلامة التجارية المتمثلة في الوصول إلى انبعاثات صفرية. وستُقدّم الشركة سيارة جيب 4xe الكهربائية بالكامل في كل فئة من فئات سيارات الدفع الرباعي بحلول عام 2025.


نبذة عن ستيلانتيس   

ستيلانتيس هي إحدى شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم ومزود خدمات التنقل إنها مسترشدة برؤية واضحة: تقديم حرية الحركة من خلال حلول تنقل مميزة وميسورة التكلفة واعتمادية.  بالإضافة إلى تراث المجموعة الغني وحضورها الجغرافي الواسع، تكمن أعظم نقاط قوتها في الأداء المستدام وعمق الخبرة والمواهب الواسعة للموظفين العاملين في جميع أنحاء العالم. ستعمل ستيلانتيس على الاستفادة من محفظة علامتها التجارية الواسعة والمبدعة، التي تأسست بروح الحالمين الذين أثروا العلامات التجارية بالشغف والروح التنافسية التي يتحلى بها الموظفون والعملاء على حد سواء. تطمح ستيلانتيس إلى أن تصبح الأعظم وليس الأكبر بينما تخلق قيمة مضافة لجميع الشركاء وكذلك المجتمعات حيثما تواجدت.

 

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

 

Yolande Pineda
Communications
Stellantis Middle East
+971 50 600 9340
yolande.pineda@external.stellantis.com

 

Ziad Ashkar
Account Manager
Gambit Communications
+971 55 7862682
Ziad@gambit.ae

 

 

 

محتويات أخرى

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن