التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

٠٢ مارس ٢٠١٨

جيب كومباس الجديدة: تكنولوجيا متقدمة سهلة الاستخدام للسلامة والتواصل

ترسي جيب كومباس الجديدة مستويات جديدة من حيث السلامة وأنظمة المعلومات الترفيهية في تشكيلة جيب، مع أكثر من 70 ميزة متقدمة للأمان والسلامة من بينها أنظمة نشطة لمساعدة السائق مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بالإضافة إلى التحذير من مغادرة الحارة بالطريق، وهي الأنظمة التي تأتي قياسية بجميع الإصدارات.

جيب كومباس الجديدة: تكنولوجيا متقدمة سهلة الاستخدام للسلامة والتواصل

 

  • ترسي جيب كومباس الجديدة مستويات جديدة من حيث السلامة وأنظمة المعلومات الترفيهية في تشكيلة جيب، مع أكثر من 70 ميزة متقدمة للأمان والسلامة من بينها أنظمة نشطة لمساعدة السائق مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بالإضافة إلى التحذير من مغادرة الحارة بالطريق، وهي الأنظمة التي تأتي قياسية بجميع الإصدارات.
  • ويوفر نظامان جديدان من يوكونكت - يوكونكت 7.0 أو 4ر8 ملاحة - مجموعة من الاتصالات الاختيارية اللاسلكية دون استخدام اليدين وترفيه وملاحة مع ميزات جديدة تماماً، من بينها اللمس بالسعة، ومهارات جيب الإضافية (اعتماداً على السوق) ونظام أبل كاربلاي Apple CarPlay ونظام أندرويد أوتو Android Auto.

 

ويعزز بيتس أوديو  BeatsAudio تجربة الاستماع بالسيارة لعملاء جيب كومباس

كان للسلامة والأمن أهمية قصوى في تطوير سيارة جيب كومباس الجديدة، التي توفر أكثر من 70 ميزة نشطة وكامنة للأمان والسلامة ، ليكون هذا الأمر معيارياً في تشكيلة جيب.

 

وتشتمل أنظمة السلامة القياسية في تشكيلة كومباس الجديدة على أنظمة مساعدة السائق النشطة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الحارة بالطريق الذي يجمع بين تكنولوجيا الرادار والكاميرا لرصد وضعية السيارة وتحديد الخطر المحتمل لوقوع حادث اصطدام وتجنب الحوادث عن طريق تنبيه السائقين مع توجيه تحذيرات صوتية وبصرية وعن طريق اللمس. وتساعد هذه الأنظمة أيضاً في استجابة السائق من خلال الضغط على الفرامل واستخدام نظام الباور ستيرينغ الإلكتروني (EPS) في ظروف معينة.

 

وتشمل ميزات السلامة المتقدمة الإضافية المتاحة كخيارات على جيب كومباس الجديدة أنظمة تم تطويرها خصيصاً لمساعدة السائقين بشكل فعال أثناء رحلات الطرق السريعة، وجعلهم يشعرون بالمزيد من راحة البال،  مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يحافظ على المسافة مع السيارة بالأمام، ويمكن، في ظل ظروف معينة، جعل السيارة تتوقف بشكل تام دون تدخل السائق - ورصد البقعة العمياء، والتي تساعد السائقين عند تغيير الحارات والإعلام بوجود مركبات في مكان البقعة العمياء عن طريق إظهار رموز مضيئة على المرآة الجانبية ومن خلال رنين مسموع يختاره السائقون.

 

كما تقدم كومباس أنظمة معينة تحقق راحة البال وتقضي على التوتر، خاصة عند القيام بمناورات لصف السيارة، مثل كاميرا الرؤية الخلفية ParkView مع خطوط شبكية ديناميكية - والتي تعرض المنطقة التي تقع مباشرة خلف السيارة على شاشة الملاحة عندما يتم نقل الحركة للرجوع العكسي، ونظام رصد المسار المتعامد  الذي يقوم بإخطار السائقين بوجود سيارات بأماكن الوقوف تعبر خلفها وذلك عن طريق أيقونات مضيئة على مرآة الرؤية الجانبية ومع رنين مسموع يختاره السائقون - والمساعدة على صف السيارة بطريقة متوازية ومتعامدة - وهي ميزة بالقيادة تبسط مهمة صف السيارة.

 

وللحفاظ على أقصى درجات السلامة على المسارات أو أي تضاريس على الطرق الوعرة، تشتمل جيب كومباس تريلهاوكTrailhawk  أيضاً، كميزة قياسية، بنظام التحكم في هبوط التلال، وهو نظام يحدد السرعة المنخفضة عند نزول التلال على الطرق الوعرة. ويساعد هذا النظام على القيام بنزول سلس يتم التحكم فيه للتلال وسط تضاريس الوعرة دون أن يحتاج السائق إلى لمس دواسة الفرامل.

 

أنظمة يوكونكت الجديدة من الجيل الرابع توفر مجموعة من الميزات الاختيارية للاتصالات والترفيه والملاحة دون استخدام اليدين الحر 

تعتبر جيب كومباس أول سيارة جيب رياضية متعددة الاستخدامات تقدم الجيل الرابع الجديد لنظام يوكونكت، الذي يقوم بتوفير ميزات الاتصالات والترفيه والملاحة التي تعزز تجربة القيادة وراحة الركاب داخل السيارة. وتم تجهيز جيب كومباس بنظامي يوكونكت 0ر7 أو 4ر8 ملاحة. وقد تم تحسين كلاهما ليشمل ميزات سهلة الاستخدام، وقوة معالجة معززة، وأوقات بدء تشغيل أسرع وشاشات باللمس تعرض رسومات غرافية عالية الدقة. وهذه الميزات الجديدة تعزز إلى حد كبير واجهة المستخدم لتوفر شاشة عالية الوضوح مع إمكانيات للتكبير القدرة وكتابة شريط لقوائم تناسب كل شخص، وذلك باستخدام ميزة السحب والإفلات.

 

كما تشتمل وظائف نظام يوكونكت الجديد أيضاً على إجراء اتصالات هاتفية دون استخدام اليدين والملاحة وميزات تحويل النص إلى حديث مع تكنولوجيا التعرف على الصوت باللغة الطبيعية وذلك لتجربة قيادة آمنة ومريحة كل يوم. كما تتوفر خيارات لا سلكية مدمجة للسماح للسائقين والركاب بالاستماع لموسيقى متدفقة من خلال البلوتوث أو وضع الأجهزة الشخصية المتوافقة في منافذ لوحدات تخزين البياناتUSB  أو أوكس AUX. ويأتي نظام يوكونكت الملاحي باتجاهات انعطاف بانعطاف كميزة قياسية على نظام يوكونكتUconnect 8.4 NAV  ويتميز بنظام دخول صوتي من خطوة واحدة بحيث يمكن لعملاء جيب القول بسهولة العنوان والملاحة أثناء التوجه.

كما تشتمل طرازات جيب كومباس المزودة بنظامي يوكونكت 7.0  أو8.4 NAV   أيضاً على أبل كاربلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto (التي تأتي كميزة قياسية بطرازي ليمتد Limited  وتريلهوك Trailhawk  وسوف يختلف هذا من سوق إلى سوق) التي تتيح للعملاء دمج أنظمة التحكم الصوتي الخاصة بهواتفهم بسلاسة مع أنظمة التحكم والعرض المدمجة في السيارة، واستخدام مجموعة كاملة من ميزات المعلومات الترفيهية.

 

مهارات جيب: تطبيق جيب الفريد الذي يقيس أداء القيادة على الطرق الوعرة بالوقت الحقيقي

 

بالنسبة للعملاء الحريصين على تعزيز تجربة القيادة الخاصة بهم وخوض مغامرة فريدة من نوعها على الطرق الوعرة على نمط أسلوب جيب الصرف، يشتمل طرازا ليمتد وتريلهوك على نظام يوكونكت Uconnect 8.4 NAV مع مهارات جيب. ويوفر هذا التطبيق سهل الاستخدام مؤشرات محددة على الطرق الوعرة تسمح للسائقين بمراقبة أدائهم على الطرقات.

 

وباستخدام مهارات جيب، يمكن للعملاء معرفة المزيد عن طبيعة الطرق الوعرة، ومن هذه المهارات بوصلة جيب، التي تحقق فهماً أفضل لما يمكن أن تفعله السيارة الجديدة ، وبالتالي الاستفادة الكاملة من إمكاناتها. وتوفر مهارات جيب معلومات مفيدة عن أنظمة المركبات على الطرق الوعرة، وتوفر ملاحظات في الوقت الحقيقي حول القيادة الرباعية للسائقين على شاشة باللمس لنظام يوكونكت 4ر8 من خلال مجموعة من المعلومات الخاصة بالطرق الوعرة، من بينها القيادة والدوران وأرضية المسارات والضغط والارتفاع .

 

وبالإضافة إلى ذلك، توفر أقسام محددة معلومات مفيدة عن مؤشرات السيارة، ومن بينها مستوى البطارية وضغط الزيت وزاوية التوجيه، وجي فورس G force أي قوة التسارع، والضغط على البنزين / الفرامل، وزيت المحرك ودرجة حرارة المياه، وأيضا على أداء التسارع من الصفر حتى 50 كلم/ساعة ومن الصفر حتى 100 كلم/ساعة ، ومسافة الكبح والسرعة.

 

ويمكن للسائقين أيضاً الاختيار من بين عدد من الطرق الموصى بها وتذكر معلومات مفيدة عن سلسلة من الطرقات. كما يمكنهم أيضاً تخزين اسماء الطرق الوعرة المفضلة لديهم ومشاركة هذه المعلومات مع مجتمع جيب وجميع مستخدمي مهارات جيب. واستناداً إلى أداء وأهداف القيادة التي تحققت أثناء القيادة على طول الطرقات الموصى بها، سيحصل السائقون على جوائز رسمية - يمكن تسميتها "شارات" وكل جائزة تتوافق مع مستوى مختلف من القدرة على الطرق الوعرة. وسيتم عرض جميع الجوائز التي تم الفوز بها على صفحة "شارات"، تماماً مثل معرض للشهادات.

 

شاشة بإضاءة ليد  LED لعرض معلومات للسائق قياس 7 بوصات: مع مجموعة واسعة من خيارات إضفاء الصبغة الشخصية

تعزز شاشة عرض معلومات السائق قياس 5ر3 بوصة والقابلة لإعادة التشكيل وظائف مجموعة عدادات القياس بطرازي سبورت Sport  ولونغيتيود Longitude ، في حين تتوفر شاشة عرض قياس 7 بوصات بالألوان الكاملة كميزة قياسية بطرازي ليميتد وتريلهوك.

 

وتم تصميم شاشة عرض قياس 7 بوصات بالألوان الكاملة لتوصيل معلومات بصرية، وذلك باستخدام رسومات غرافية ونصوص، بسرعة وسهولة وتشتمل الشاشة على وظيفة قابلة لإعادة التشكيل تُمكن السائقين من إضفاء الصبغة الشخصية على المعلومات داخل مجموعة عدادات القياس.

 

وتوفر شاشة عرض المعلومات للسائقين مجموعة واسعة من خيارات التخصيص، من قراءات السرعة الأساسية إلى معلومات محددة عن حالة المركبة. ويتم توصيل عملية العرض للمستخدمين بأيقونات وتعليمات سهلة الفهم. وباستخدام أزرار على عجلة القيادة، يمكن للسائقين تخصيص الشاشة بقدر كثير أو قليل من المعلومات كما يرغبون.

 

بيتس أوديوBeatsAudio  تعزز تجربة الاستماع لعملاء كومباس

 

يمكن لعشاق الموسيقى، الذين يتطلعون إلى تعزيز تجربتهم على متن سيارة جيب كومباس الجديدة، اختيار نظام بيتس أوديو المتوفر على طرازي كومباس ليميتد وتريلهوك.

 

ويشتمل بيتس أوديو على تسعة مكبرات صوت، من بينها مكبران في لوحة أجهزة القياس، واثنان من مكبرات الصوت بالباب الأمامي، واثنان آخران بالباب الخلفي، واثنان من التغريدات بالباب الخلفي ومضخم للصوت (صبووفر) وأمبليفاير من 12 قناة. وتم يدوياً ابتكار بيتس أوديو من قبل الدكتور دري وجيمي لوفين، وهو الموهبة وراء العديد من الأغاني الشهيرة - وتم ترجمة ساعاتهما التي لا تحصى من الخبرة في العمل بالاستوديو مع فنانين على أعلى مستوى عالمي إلى كل منتج بيتس أوديو، ليقدما مزيجاً فريداً من نوعه للعلم والفن تطبق على عملية توليف مميزة.

 

 

 

محتويات أخرى

الألبوم

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن