التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

١٨ سبتمبر ٢٠١٦

نيون 2017: ظل مختلف من دودج

تجمع سيارة دودج نيون 2017 الجديدة بالكامل بين مستويات عالية من الراحة، وبين رحابة استثنائية ومجموعة شاملة من المزايا القياسية وأنظمة السلامة التي تأتي كميزات قياسية. وهذه السيارة، المجهزة بمحرك متطور سعة 6ر1 لتر من أربع أسطوانات يحقق كفاءة في استهلاك الوقود ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات، تعتبر سلالة جديدة من سيارات السيدان المدمجة. وفضلاً عن تقديمها قيمة استثنائية للمال، تبتعد هذه السيارة كثيراً عن سيارات السيدان المدمجة النمطية - تماماً كما يتوقع السائقون ذلك من علامة دودج.

نيون 2017: ظل مختلف من دودج

 

تجمع سيارة دودج نيون 2017 الجديدة بالكامل بين مستويات عالية من الراحة، وبين رحابة استثنائية ومجموعة شاملة من المزايا القياسية وأنظمة السلامة التي تأتي كميزات قياسية. وهذه السيارة، المجهزة بمحرك متطور سعة 6ر1 لتر من أربع أسطوانات يحقق كفاءة في استهلاك الوقود ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات، تعتبر سلالة جديدة من سيارات السيدان المدمجة. وفضلاً عن تقديمها قيمة استثنائية للمال، تبتعد هذه السيارة كثيراً عن سيارات السيدان المدمجة النمطية - تماماً كما يتوقع السائقون ذلك من علامة دودج.

 

وتشتمل نيون، وهي سيارة جريئة ومعاصرة على حد سواء، على شبكة تحمل ضفيرة الشعر التي تمثل توقيع علامة دودج التجارية، والتي تكتمل بفتحة أمامية مستديرة، وعجلات من سبيكة الألومنيوم، وظهر خلفي شديد الانحناء وأضواء خلفية تعكس أشكال العضلات الجيدة لأخويها الكبيرين، وهما تشارجر وتشالنجر.

 

وترسي المقصورة معاييراً جديدة مع استخدام خامات ناعمة الملمس وذات جودة عالية وتشطيبات من الكروم مع  مجموعة واسعة من خيارات الأنسجة الفاخرة، ومن بينها المقاعد ذات الحوافي الجلدية الفخمة والتي تأتي كميزة اختيارية، وإضاءة المقصورة بمصابيح LED والتحكم التلقائي في درجة الحرارة.

 

وتعتبر المقصورة الأمامية بمثابة مركز قيادة وظيفي بشكل كامل، وتشتمل على نظام يو كونيكت U-Connect للمعلومات الترفيهية الحاصل على جائزة شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) مع بلوتوث - وذلك لتتمكن من البقاء على مقربة من أصدقائك المقربين، ومن الموسيقى والأماكن عبر الأوامر الصوتية أو اللمسة البسيطة للضوابط سهلة الاستخدام (ومن بينها وظيفة تثبيت السرعة) الموضوعة فوق عجلة القيادة، مما يجعلك تبقي يديك على عجلة القيادة وعينيك على الطريق.

 

وهناك أيقونات لسهولة التنقل بين قنوات الراديو والمناخ ووسائل الإعلام والملاحة التي تأتي كميزة اختيارية، فضلاً عن منافذ USB إضافية حتى تتمكن من استخدام أجهزتك الشخصية، والاستمتاع بأغانيك المفضلة وشحنها في الوقت نفسه.

 

ولهذه السيدان المدمجة المختلفة والممتعة، قمنا بتمديد مساحة المقصورة ومنطقة الأمتعة لأقصى حد ممكن. وتستوعب نيون جلوس خمسة أشخاص بالغين في راحة تامة، وتشتمل الميزات القياسية على نوافذ كهربائية وفتحة سقف، تكييف هواء تلقائي يتم التحكم به إلكترونيا مع فلتر هواء ومرايا أبواب كهربائية قابلة للتعديل، ومقعد السائق قابل لتعديل الارتفاع مع دعم أسفل العمود الفقري قابل للتعديل، مما يجعل القيادة متعة حقيقية.

 

وتنقسم المقاعد الخلفية بمعدل 40: 60 ، ويمتاز صندوق السيارة باتساعه الكبير، حيث يبتلع الكثير من الأمتعة أو أغراض التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع نظراً لحجمه الذي يبلغ 520 لتراً. وتحتوي السيارة على عتبة منخفضة لتسهيل عملية التحميل والتفريغ. وهناك أيضا أطنان من مساحات التخزين في صندوق القفازات، الكونسول الوسطي، مسند الذراع الخلفي، وجيوب الأبواب وعلى ظهري المقعدين الأماميين بالإضافة إلى حاملات الأكواب في الأمام والخلف، وحامل لنظارتك الشمسية.

 

وتحتل نيون أيضا فئة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بسلامة وراحة ركابها، حيث تحتوي على مجموعة من تجهيزات السلامة القياسية الممتازة، سواء الكامنة أو النشطة.

 

ويبدأ كل شيء مع الشاسيه الحديث ودعامات ماكفرسون الأمامية والخلفية التي تضمن مستويات عالية من الراحة والثبات أثناء القيادة. وتشتمل الميزات القياسية على نظام الفرامل المضادة للانغلاق  ABS، ونظام التحكم إلكترونياً في الثبات ESC مع نظام مقاوم للانزلاقASR  وتشغيل للمحرك  MSR، ونظام هايدروليكي لمساعدة الفرامل HBA ، ونظام لمراقبة ضغط هواء الإطارات (TPM) والتشبث بالأرض لمنع تراجع السيارة على المنحدر. وتساعد كاميرا خلفية وأجهزة استشعار عند صف السيارة، ويمكن للمرآة الجانبية لباب الراكب قلبها لأسفل عند الرجوع للخلف حتى يمكن للسائق التوقف عند رؤية أي الأطفال يلعبون بالقرب من السيارة.

 

وتحقق وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية ستارية جانبية للمقاعد إسهاما هاماً لسلامة الركاب. وتضاف إلى ذلك أحزمة أمان بثلاث نقاط على جميع المقاعد الخمسة، ومحددات القوة ومشدات للأحزمة على المقاعد الأمامية ونقاط ربط لمقاعد الأطفال، وبذلك تصل مستويات السلامة بسيارة نيون إلى قمة فئتها. وبالإضافة إلى ذلك، يتم فتح كل الأبواب تلقائياً إذا انتفخت أية وسادة من وسائد الهواء الست.

 

ويتم منح المكابح التي تستجيب لأي إشارة عند السرعة أهمية قصوى في أي سيارة، وينطبق ذلك بالطبع على نيون، التي تحقق توقفاً سلساً وراقياً بفضل الكفاءة العالية للفرامل القرصية الأمامية والفرامل الأسطوانية الخلفية.

 

لكن السلامة لا تقتصر فقط على هيكل جسم قوي وصلب أو فرامل جيدة. إذ يتم إيلاء أهمية قصوى لتحقيق قوة وقيادة سلسة. وبفضل محرك e.torQ  سعة 6ر1 لتر من أربع أسطوانات و16 صماماً وكامة علوية فردية SOHC، تحقق نيون بيئة خالية من الاهتزاز مع عزل متميز للضوضاء لمتعة القيادة السلسة والهادئة. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ويولد قوة تبلغ 110 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 152 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.

 

وتحقق عجلات من سبائك معدنية خفيفة مصممة حديثاً - قياس 16 بوصة مع إطارات قياس205/55 R16  قيادة تمتاز بالدقة المتناهية والتحكم العالي وأيضاً ركوب أكثر سلاسة وأكثر راحة لركاب نيون.


وتتوفر نيون في اختيارات لستة ألوان خارجية - أبيض ناصع، فضي، معدني صلب، أسود داكن ، أحمر ثلاثي الطبقات وكريستال جرانيتي وبذلك تحقق نيون لمسة من الإثارة كل يوم.

 

 

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن