التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

٠٥ يوليو ٢٠٢١

"أبارث 695 إسي إسي" الجديدة: تفوّق في الأداء والتسارع والتحكم مع إصدار "كوليكتورز" الجديد من علامة العقرب

1,390 وحدة فقط سيتمّ إنتاجها من أبارث "كوليكتورز إديشن" الجديدة التي ترسي معايير جديدة على صعيد التسارع والتحكم فتصبح السيارة الأسرع في مجموعة الطرازات.

  • 1,390 وحدة فقط سيتمّ إنتاجها من أبارث "كوليكتورز إديشن" الجديدة التي ترسي معايير جديدة على صعيد التسارع والتحكم فتصبح السيارة الأسرع في مجموعة الطرازات.
  • السيارة متاحة بلونين: 695 وحدة باللون الأسود Scorpion Black و695 باللون الرمادي Campovolo Grey.
  • تصميم فريد مع تفاصيل بارزة تذكر بحاضر العلامة وماضيها.
  • الحملة الإعلامية الجديدة متاحة عبر الرابطين التاليين: 695 إسي إسي الجديدة (الرابط) وطرازات أبارث الجديدة (الرابط).
  • سيارة "695 إسي إسي" الجديدة مستوحاة من طراز عام 1964 الذي يحمل الاسم نفسه، وهي تشكل المزيج الأروع بين الطابع الحصري والطابع الرياضي: غطاء محرك جديد من الألمنيوم يخفف وزن السيارة ويغير توزيع الوزن وجانح Spoiler ad Assetto Variable لمستوى جديد من الديناميكيات الهوائية.

 

 

تعود علامة السيارة التّي تتّخذ العقرب رمزاً لها لتؤجّج حماس هواة علامة أبارث مع سيارة جديدة من إصدار "كوليكترز إديشن". تحمل السيارة الجديدة اسم "أبارث 695 إسي إسي"، وهو اسمٌ متجذرٌ في تاريخ العلامة يشير بشكل مباشر إلى أيام العلامة الأولى عندما حققت مجموعات التعديل في الستينيات ثروة لكارلو أبارث وأصبح بذلك المبتكر الأوّل لمفهوم تعديل السيارات ذات الإنتاج التجاري.

 

سيتمّ إنتاج "أبارث 695 إسي إسي" ذات الإصدار المحدود بعدد لا يتخطّى 1390 نسخة، 695 منها باللون الأسود Scorpion Black و695 أخرى باللون الرمادي Campovolo Grey، لتشكّل بذلك نسخة هواة الجمع الجديدة المخصصة للأفراد الذين يطلبون أن تتّسم سيارتهم بالحصرية، والأداء الفائق، وروح التسابق.

 

لصنع هذه السيارة، استمدّ المهندسون والمصممون في أبارث إلهامهم من طراز عام 1964، أي سيارة "شينكوينو" Cinquino التي خضعت للتعديل لتصبح "695 إسي إسي" من خلال رفع إزاحة المحرك لتصل إلى 690 سم مكعب مع 38 حصاناً إضافياً وتبلغ سرعة 140 كلم/ساعة. تم تصميم السيارة ليتمّ استعمالها بشكل يومي وكسيارة رياضية للمدينة وكانت موجّهة أيضاً للأشخاص الراغبين في الحصول على الأداء الأفضل على الطرقات العادي كما تمّ إصدارها بعدد محدود لم يتجاوز 1,000 نسخة. إضافة إلى ذلك، لفتت هذه السيارة الصغيرة الأنظار بسبب شاراتها المميزة مع حرفي SS على غطاء المحرك وكلمة esseesse على لوحة التجهيزات فحققت نجاحاً فورياً لهواة الطابع الرياضي الإيطالي.

 

وفي تصميم "أبارث 695 إسي إسي" الجديدة، كان الهدف الأساسي الارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة على صعيدي التسارع والتحكم. فتركزت البحوث على تقليص الوزن، وتحقيق توازن مختلف، واهتمام أكبر بالديناميكيات الهوائية. وفضلاً على منح السيارة لمسات جمالية، يبرز غطاء المحرّك بالحدبتين المصنوع من الألمنيوم في سيارة "695 إسي إسي" الجديدة ويخفف الوزن بنسبة 25% مقارنة بالغطاء العادي. وعندما يترافق هذا التغيير باعتماد عادم أكروبوفيتش Akrapovič وغيرها من التعديلات، ينخفض وزن السيارة الإجمالي 10 كيلوغرامات مقارنة بطراز "أبارث 595 كومبيتيزيوني". ويترافق هذا العنصر المميز بجانح Spoiler ad Assetto Variabile في الخلف. وفضلاً على إبراز أسلوب السيارة المميز، عزّزت  هذه العناصر مجتمعةً الأداء وباتت "695 إسي إسي" قادرة على اجتياز مسافة 400 متر بأقل من عشر من الثانية من نسخة "كومبيتيزيوني".

 

أداء ممتاز وتفاصيل أيقونية بين الماضي والحاضر

سيارة "أبارث 695 إسي إسي" متاحة بنسخة هاتشباك فقط، وهي تلفت الأنظار على الفور بفضل غطاء محرك جديد من الألمنيوم وجانح خلفي يذكر بعالم السباقات وبتاريخ التسابق الأسطوري الذي تتميّز به العلامة. وعند الإمالة الكاملة (60 درجة) وسرعة 200 كلم/ساعة، يؤمن جانح Spoiler ad Assetto Variabile (القابل للتعديل بين صفر و60 درجة) زيادة تصل إلى 42 كيلوغراماً في الحمل الديناميكي الهوائي، مما يسهم في تعزيز الثبات على المنعطفات واستجابة أعلى على الطرقات متنوعة الالتواءات. وعند إضافة غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم، ينخفض الوزن ويصبح الأداء أفضل على المنعطفات ويتحسن التسارع. باختصار، تشكّل "أبارث 695 إسي إسي" إصدار "كوليكتورز إديشن" السيارة الأسرع في المجموعة.

 

وتستمر المزايا الجمالية الخارجية مع سلسلة من العناصر المستوحاة من الماضي والحاضر، مما يجعل "695 إسي إسي" سيارة حصرية للغاية، على غرار التفاصيل البيضاء على حاجز الهواء الأمامي والخلفي وأغطية المرايا واللواصق على الجانبين. وتتميز العجلات قياس 17 بوصة بلونها الأبيض أيضاً مع أغطية محاور حمراء، وكماشات مكابح بريمبو Brembo حمراء وشعار 695 على الجانبين وشارة 695 Esseesse على القسم الخلفي. ويلفت الانتباه أيضاً أنبوبا العادم بالتيتانيوم من صنع أكروبوفيتش  Akrapovič اللذان يتمتّعان بصوتهما الرائع على الطريق والحلبة على حد سواء، فيوفّران تجربة قيادة ممتعة ومشوّقة.

 

مقصورة حصرية

تتميّز المقصورة بصيغة رائعة من المواد والمهارة الحرفية تعكس الجانب الحصري لسيارة "695 إسي إسي"، وتزّين مساند الرأس عبارة one of 695 (واحد من أصل 695). وفي لمسة إبداعية فريدة، تضم "أبارث 695 إسي إسي" إصدار "كوليكتورز إديشن" مقاعد مرقّمة للمرة الأولى. في الواقع، كل لون من لوني الهيكل في السيارة يتطابق مع ألوان مقعد سابيلت Sabelt مع درزات بلون الهيكل الخارجي. واللافت أيضاً هو حزام الأمان الأحمر والهيكل الخلفي الأبيض. وتظهر التعديلات أيضاً في لوحة التجهيزات المصنوعة من جلد ألكانتارا حيث تبرز عبارة 695 Esseesse المقطوعة بالليزر في الزاوية اليمنى السفلية. ولتسليط الضوء على روح التسابق بشكل أكبر، تنتشر في المقصورة عناصر مصنوعة من ألياف الكربون، مثل مقبض التعشيق والدواسات والتطعيمات على عجلة القيادة.

 

المحركات والمواصفات التقنية

تمّ تجهيز "695 إسي إسي" الجديدة بمحرك T-jet القوي بإزاحة 1.4 ليتر ويعمل بقوة 180 حصاناً مع 250 نيوتن متر عند 3 آلاف دورة في الدقيقة، فيؤمن سرعة قصوى تبلغ 225 كلم/ساعة (مع جانح بزاوية صفر درجة) وتسارع من صفر إلى مئة كلم/ساعة في 6.7 ثوانٍ. وتنطلق لتعبر 400 متر في 15.1 ثوانٍ، فتشكل بذلك المزيج الأروع بين الأداء والديناميكيات الهوائية. وتبرز النفحة الرياضية أيضاً في مخمدات كوني إف إس دي Koni FSD على المحورين ونظام المكابح القوى مع كماشات Brembo بأربعة كباسات في المقدمة ومكابح قرصية ذاتية التهوئة قياس 305/240 ملم في الخلف.

 

السيارة مجهزة بناقل حركة يدوي لكن عند الطلب، يمكن الحصول على ناقل حركة تتابعي روبوطي من أبارث مع مقبضي تعشيق على المقود.

 

أخيراً، وفي ما يتعلّق بالتكنولوجيا والاتصال، فقد تمّ تجهيز "أبارث 695 إسي إسي" بنظام المعلومات والترفيه يوكونيكت Uconnect مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات وتلاؤم مع آبل كاربلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto وراديو رقمي.

 

أداء أبارث

بعد أن حققت أبارث نمواً يناهز 50% في حصة السوق عام 2020 مقارنة بعام 2019، سجلت العلامة بداية ممتازة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، فاستمر التوجه التصاعدي في حصة السوق في أوروبا، ويعزى ذلك جزئياً إلى طرح طرازات "أبارث 595" الجديدة لعام 2021، مع نسختين جديدتين من "595 توريزمو" و595 كومبيتيزيوني".

 

حملة إعلامية احتفالاً بالمناسبة

احتفالاً بطرح "أبارث 695 إسي إسي" إصدار "كوليكتورز إديشن" الجديدة، عملت وكالة الإعلانات Independent Ideas على القسم الثاني من الحملة الإعلامية. ويكمل هذا الأمر الرحلة التي انطلقت مع "595 توريزمو" و595 كومبيتيزيوني" عبر اقتراح سيناريو سوريالي يضم شخصيات ومواقع من خارج عالمنا المألوف.

 

بالتالي، تشكل "أبارث 695 إسي إسي" نقطة الانطلاق لعالم حصري مميز يتسم بأسلوب لافت مع أداء أعلى، وهو مخصص للأشخاص الراغبين في اختبار مشاعر مختلفة كلّ يوم.

 

 

اضغط هنا لتحميل الصور والفيديو.

 

أبارث

عام 1949، وبعد مسيرة مهنية من السباقات على متن الدراجات النارية والسيارات، أسس كارلو أبارث شركة "أبارث أند سي" Abarth & C مع غيدو سكالياريني. وكانت السيارة الأولى التي تمّ إنتاجها من طراز 204 A استناداً إلى سيارة فيات 1100. وسرعان ما فازت ببطولة 1100 الرياضية إضافة إلى مسابقة الفورمولا 2. إلى جانب السباق، بدأت الشركة في إنتاج رزم تعديل لتحسين أداء وقوة وسرعة المركبات القياسية.

على مدار العقدين التاليين، حققت سيارات كارلو أبارث المعدلة نجاحاً في كل منافسة وحققت العديد من الأرقام القياسية، وأصبحت علامة أبارث مرادفاً للرياضة والتعديل والأداء.

 

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى التواصل مع

ميرنا تميمي

جامبت للعلاقات العامة

+97156 1089912

Mirna@gambit.ae

 

 

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن