التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

٢٥ فبراير ٢٠١٩

أبارث تحتفل بمرور 70 عاماً على تأسيسها وتطرح 595 esseesse و 124 رالي تريبيوت في معرض جنيف الدولي للسيارات

• الظهور الأول لسيارة 595 esseesse الجديدة وسيارة 124 رالي تريبيوت ، التي توجه التحية لـ 70 عاماً من الأناقة والأداء ، وهما سيارتان متجذرتان بعمق في رياضة السيارات.

أبارث تحتفل بمرور 70 عاماً على تأسيسها وتطرح 595 esseesse  و 124 رالي تريبيوت في معرض جنيف الدولي للسيارات

 

 

  • الظهور الأول لسيارة 595 esseesse  الجديدة وسيارة 124 رالي تريبيوت ، التي توجه التحية لـ 70 عاماً من الأناقة والأداء ، وهما سيارتان متجذرتان بعمق في رياضة السيارات.
  • أبارث الجديدة مستوحاة من طقم الموالفة الأسطوري لعقد الستينيات من القرن الماضي، وتم طرح إصدار ابارث 500 في عام 2009.
  • كما سيتم أيضاً في جنيف عرض أبارث 124 رالي تريبيوت الحصرية، في صورة إصدار محدود من 124 سيارة فقط، احتفالاً بالفوز بكأس  FIA R-GT Cup في عام 2018.

 

 

في معرض جنيف الدولي للسيارات، تحتفل علامة سكوربيونScorpion  التجارية بالذكرى السنوية السبعين على تأسيسها، وهي علامة فارقة في تاريخ رياضة السيارات. ونجوم الجناح هي أبارث 595 esseesse الجديدة وأبارث 124 Rally Tribute limited، وكلتاهما يجسدان بأصالة روح السباق الخاصة بالعلامة التجارية وتاريخها المجيد بمجال رياضة السيارات.

 

والسيارة الأولى هي تحية إلى طقم الموالفة الأسطوري الذي طرح في الستينيات من القرن الماضي، وتكرر بنجاح في عام 2009 على سيارة أبارث 500 الجديدة. السيارة الثانية، التي تظهر لأول مرة هي تحية لمركبة أبارث 124 رالي، والتي تهدف، بعد موسم ناجح للغاية بلغ ذروته في الانتصارات بكأس FIA R-GT Cup وبطولة الرالي الأوروبية بالإضافة إلى أكثر من 40 فوزاً في 12 بطولة وطنية مختلفة ، إلى الدفاع عن مركزها المهيمن ، والألقاب التي فازت بها ، وذلك خلال عام 2019.

 

 

أبارث الجديدة 595 esseesse

عادت أبارث الرائعة 595 esseesse ، لتتنفس حياة جديدة باسم متجذر بعمق في تاريخ العلامة التجارية ويعود مباشرة إلى أصولها، عندما حققت أطقم الموالفة التي تم ابتكارها في الستينيات من القرن الماضي الثروة لكارل أبارث باعتباره مخترع هذه الأطقم التي صممها لتعزيز أداء السيارات ذات الإنتاج الكبير.

 

وشهد عام 1964 الظهور الأول لسيارة أبارث 595 esseesse ، وتم موالفتها بمساعدة من جهاز الكربيراتور Solex 34 PBIC ومتشعب سحب خاص، تم صهره في قطعة واحدة من سبيكة معدنية خفيفة مع غطاء الصمامات، مما عزز قوته إلى 32 حصاناً. ومن الخارج، تم التعرف على السيارة من الأربطة المطاطية التي تؤمن غطاء المحرك بدلاً من القفل المعتاد ، الذي تم استبداله بشعار أبارث المصقول.

 

وفي الداخل، عرض "العقرب الصغير" شارات مميزة ، مع حرف 'SS' أحادي الرأس بأحرف كبيرة على غطاء المحرك والصندوق، و'esseesse'  بالكامل ، بأحرف صغيرة ، على لوحة القيادة. لقد حقق نجاحاً فورياً مع عشاق السيارات الرياضية الإيطالية.

 

وتكرر نجاحها في عام 2009 مع مجموعة الموالفة الأصلية 'esseesse' لمركبة أبارث 500 الجديدة ، والتي ظهرت في عام 2008. وزادت هذه الموالفة من قوة المحرك إلى 160 حصاناً وعدلت إعدادات نظام التعليق ، مع نوابضEibach  منخفضة، جنباً إلى جنب مع نظام مكابح أقوى وغيرها من المحتويات المستوحاة بوضوح من عالم السباقات. ولضمان الامتثال لمعايير التحكم والأمان الأكثر تطلباً، تم تركيب أطقم 'esseesse'  للموالفة فقط من خلال الشبكة الرسمية لموالفي أبارث، الذين ما زالوا يحصلون عليها في الصندوق الخشبي الشهير الآن،  تمامًا مثل صندوق الستينيات الأصلي الشهير.

 

واليوم ، بعد 10 سنوات ، تحقق سيارة 'esseesse' الأيقونية عودتها على قمة تشكيلة أبارث، مجهزة بمحرك بقوة 180 حصاناً، وهو أقوى محرك للعلامة التجارية. وتم تصميم أبارث 595 الجديدة لعشاق الأداء الفائق، لتجمع بين الإثارة الكبيرة التي تحققها علامة سكوربيون والطابع الرياضي من خلال تصميم وشكل مميز وخصائص تواصل.

 

ووفقاً لأفضل تقاليد أبارث ، فإن هذه السيارة مصنوعة بشكل خاص بمعدات قياسية معينة تحقق تجربة قيادة مثيرة تترافق دائماً مع زئير أبارث العميق الذي لا تخطئه الأذن والذي يتحقق من نظام أكرابوفيتش Akrapovic للعادم، المطور بصورة معدلة لسيارات سكوربيون ، التي تجمع بين الأداء المتميز والصوت الأكثر إثارة.

 

كما تشتمل سيارة أبارث 595 esseesse  الجديدة على نظام مكابح بريمبو Brembo أمامية عالية الأداء ، مما يضمن استجابة متميزة وتحكماً مثالياً، وذلك بفضل أقراص مكابح أمامية مثقوبة ومهواة، ومساميك مكابح حمراء ضخمة. وهذا النظام قادر على إعادة ضبط وسادات المكابح مع سطح الكبح للقرص من أجل تشتيت سريع للحرارة وتحسين تفاعل السيارة عند الكبح.

 

أما الميزة القياسية الأخرى فهي منظف الهواء الخاص من بي أم سي BMC ، والذي يوفر سعة تدفق هواء أفضل من أجهزة التنظيف التقليدية، مع فوائد واضحة لجودة عملية الاحتراق بالمحرك ونتاج الطاقة وبالتالي الأداء. وتُستكمل تجهيزات سيارة أبارث 595 esseesse الجديدة بنظام تعليق خلفي من نوع Koni FSD  (نظام التخميد الانتقائي للترددات) ، مما يحسّن تجربة القيادة من خلال ضمان أفضل مستوى من التحكم والثبات على الطريق بصورة آمنة تماماً. وأخيراً وليس آخراً، تشتمل التجهيزات القياسية أيضاً على نظام ملاحي مع نظام يوكونكت يستخدم شاشة عالية الدقة HD تعمل باللمس  قياس 7 بوصات / 8ر177 ملم ، من بينها نظام أبارث للقياس عن بعد، ودعم أبل كار بلاي والتوافق مع أندرويد أوتو.

 

وتترافق مع التجهيزات القياسية الفخمة ميزات جمالية وتصميمية فريدة. وفي الخارج ، يتم التعرف على سيارة أبارث 595 esseesse الجديدة من خلال عجلات سوبر سبورت من السبائك المعدنية قياس 17 بوصة، مع تشطيبات جديدة باللون الأبيض يناسب أجواء السباقات، وشرائط أبارث جانبية، وأغطية مرايا، وسد أمامي وخلفي متطابق. كما يتم التعرف على أبارث الجديدة بشكل واضح من خلال  'esseesse' محددة على كسوتها، والتي تجعلها ، إلى جانب شعار الذكرى السنوية السبعين ، سيارة فريدة وحصرية حقاً.

 

ويتم التعبير بوضوح عن شخصية السباقات التي تتسم بها سيارة أبارث 595 esseesse  من خلال المقاعد الرياضية Sabelt 70  مع غطاء خلفي من الكربون ودواسات من الكربون. وهناك مجموعة جديدة كاملة من مقاعد سابلت متوفرة الآن على 595 ، وتتم الإشارة إلى ذكرى مرور 70 عاماً على أبارث برقم 70 مطرّز على أغطيتها. وتم تحسين هذه المقاعد في الشكل والزينة والحشو وذلك لخوض تجربة قيادة أكثر كثافة.

أبارث 124 رالي تريبيوت

يُعد معرض جنيف أيضاً مكاناً للعرض العالمي الأول لسيارة أبارث 124 رالي تريبيوت الجديدة ، حيث يتم الاحتفال بفوز سيارة124 Rally  في سباق FIA R-GT Cup العام الماضي ، بالإضافة إلى 40 فوزاً بفئتها في 12 بطولة وطنية نافست فيها.

وتشتمل أبارث 124 رالي تريبيوت الجديدة، التي تم إنتاجها بإصدار محدود من 124 سيارة فقط ، على محتوى فريد يجعلها تحفة فنية حقيقية لهواة اقتناء السيارات، مثل الشارة التذكارية الفريدة على الواقيات من الطين، وداخل مقصورة القيادة، وهذا المحتوى هو اللوحة المعدنية الرقمية التي تبرهن على مكانتها الحصرية. ويساهم  التصميم الحصري وتجهيزاتها القياسية التي لا نظير لها، في تحويل هذه السيارة إلى شعار للقيم الأساسية للعلامة التجارية - الأداء والرعاية التي يوليها الحرفيون والتفوق التقني.

ومثل 124 سبايدر التي اشتقت منها، تعتبر أبارث 124 رالي تريبيوت الجديدة ديناميكية وحيوية بصورة ملفتة، ويرجع الفضل في ذلك إلى الدفرنش الميكانيكي ذاتي الإغلاق - فهي واحدة من السيارات القليلة التي تقدم مثل هذا الدفرنش في هذه الفئة - ووزنها يتركز في قاعدة العجلات. ويضمن وزنها الخفيف الذي يصل إلى 1060 كلغ خفة الحركة الفائقة ، مع نسبة وزن مقابل القوة تبلغ 2ر6 كلغ / حصان.

وتحت غطاء المحرك يوجد محرك توربيني قوي بسعة 4ر1 لتر ذو أربع أسطوانات مع تقنية MultiAir مقترنة بنظام نقل يدوي من ست سرعات. وبفضل تجانس Euro6/D ، فإنه يحقق قوة حصانية تبلغ 170 حصاناً (بمعنى آخر، حوالي 124 حصاناً لكل لتر) وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر ، ليحقق سرعة قصوى تبلغ 232 كلم / ساعة وتسارعًا من 0 إلى 100 كلم / ساعة في غضون 8ر6 ثوانٍ. وأخيراً وليس آخراً، يشتمل نظام التعليق على تعليق علوي على شكل ترقوة مزدوجة بالأمام، وتعليق متعدد الوصلات من خمسة أذرع في الخلف.

إن عادم Record Monza  الأسطوري المجهزة به سيارة أبارث 124 رالي تريبيوت الجديدة ، مع نظامها ذي الوضعية المزدوجة،  قادر على تعديل تدفق غاز العادم طبقاً لعزم دوران المحرك في الدقيقة، ويضمن تسليم عزم الدوران الخطي مع تحقيق هدير مرضٍ عميق. وتشمل المزايا الفنية الأخرى التي اشتقت من السباقات، الفرامل ، التي تم تطويرها وإنتاجها من علامة بريمبو  Brembo، وعجلات خفيفة للغاية من السبائك المعدنية قياس 17 بوصة مع تشطيبات بلون السباقات الأبيض، مما أدى إلى تخفيض الوزن بمقدار 4 كيلوغرامات ، ساهم في تعزيز التحكم وإعطاء تصميم رياضي أكبر.

وتتوفر سيارة أبارث 124 رالي تريبيوت الجديدة بلونين للجسم، وهما أحمر كوستا برافا  وأبيض توريني، وكلتاهما بغطاء محرك أسود غير لامع ، وهي إشارة إلى سيارة  Abarth 124 Rallyالتاريخية ، والذي يبدو أيضًا كحل لتقليل انبهار الشمس في وجه السائق. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن أغطية المرايا والسد تكون باللون الرمادي الداكن مع كسوة بلون أحمر كوستا برافا ، أو أحمر سباقات مع طلاء بلون أبيض توريني.

كما تشمل التجهيزات القياسية أيضاً مزايا الراحة الفاخرة مثل المقاعد الجلدية المدفّأة ، ومجموعة الكانتارا ، وفرش أرضيات من نوعية أبارث، والتحكم التلقائي في المناخ وحزمة راديو بلاس Radio Plus Pack ، التي تضم نظاماً مدمجًا للمعلومات والترفيه ، وزر ملائم وسهل الاستخدام في النفق الأوسط يتم التحكم في استخدامه ، وشاشة ملونة قياس 7 بوصات/ 8ر177 ملم ، وموالف رقمي DAB ، ومنفذي USB ، ومنفذ AUX ووصلة بلوتوث. ويتم دمجه مع نظام Bose الصوتي الذي يشتمل على تسعة مكبرات للصوت، أربعة منها مدمجة في مساند الرأس.

 ومن بين العديد من الإكسسوارات المتوفرة على سيارة أبارث 124 رالي تريبيوت الجديدة من كتالوغ موبار هي سقف صلب من ألياف الكربون - عالي التقنية وخفيف الوزن وآمن ، ويمنح السيارة طابع سيارة كوبيه حقيقية مع الحفاظ على كل الإثارة ومتعة قيادة لا تحققها سوى سيارة رودستر حقيقية. ويضمن قضيب داعم كبير الحجم صلابة التوائية أكبر لتحقيق مستوى عالٍ من التحكم، في حين تساعد مجموعة من الملحقات ، مثل طقم حامل الأكواب مع حلقات فضية وكأس من الألومنيوم مع شعار 124 Spider، على جعل المقصورة أكثر حصرية ، بينما تساعد شبكة صندوق السيارة مع شعار موبار على تنظيم حمولة الأمتعة لتحقيق أقصى درجات الحرية على الطريق.

 أبارث متجذرة بعمق في رياضة السيارات مع  70عاماً من الأناقة والأداء

بدأت أسطورة علامة سكوربيون Scorpion في 31 مارس/آذار 1949 عندما أسس كارلو أبارث (1908 - 1979) شركة أبارث أند كو مع السائق غوديو سكاغلياريني.  كانت أول مركبة تم إنتاجها هي 204 A ، التي بُنيت على أساس سيارة فيات 1100 ، وفازت السيارة على الفور ببطولة 1100 سبورت الإيطالية وبلقب سباق الفورمولا 2.

 

ومنذ ذلك الحين، كان تاريخ أبارث مليئاً بسجلات السباقات والسجلات الصناعية - دائماً بروح المؤسس - لتجمع بين الأداء القوي والحرفية والتقدم التقني المستمر. وبفضل الإنجازات الرائعة التي حققتها Abarth 124 Rally ، يستمتع الجمهور الدولي الآن مرة أخرى بكل الإثارة التي ترجع أصولها إلى منتصف الخمسينات من القرن الماضي، عندما بدأت أسطورة رياضة السيارات علامة سكوربيون التجارية، إلى جانب الشراكة المستمرة مع فيات، حيث تم تحقيق 10 أرقام قياسية عالمية و133 رقماً قياسياً دولياً وأكثر من 10000 انتصار على الحلبات.

 

إن قائمة سيارات أبارث التي دخلت تاريخ رياضة السيارات هي طويلة بالفعل، من السيارات التي حطمت أرقاماً قياسية والتي بُنيت، بالتعاون مع أفضل مصنعي المركبات في تورينو، على أساس طرازات مستمدة من فيات إلى سيارات 850 TC ، والتي فازت في جميع الحلبات الدولية ، ومن بينها حلبة نوربورغرينغ ، و2300 S ، التي حققت سلسلة مذهلة من الأرقام القياسية على حلبة مونزا. ومن عام 1971 كانت شركة أبارث مملوكة بالكامل لشركة فيات أوتو ، واستمرت الأسطورة مع فيات 124 أبارث ، الحائزة على اللقب الأوروبي عام 1975 ، و131 أبارث ، بطلة الرالي العالمي لسنة 1980 ، وريتمو أبارث.

 

وعلى الرغم من أن هذه الانتصارات ، التي تكمن بقوة في الخيال الجماعي، مثيرة للإعجاب في حد ذاتها ، إلا أن أهمية السباقات كانت دائماً أكبر بكثير بالنسبة لمهندسي وخبراء التقنية في أبارث، فهي توفر مهداً قاسياً للاختبار، وتتيح الظروف الأكثر صعوبة لتجربة أكثر التقنيات المبتكرة ، والجاهزة للانتقال إلى سيارات أبارث على الطرق. وهذا هو الطريق الوحيد لتحقيق الأفضل من حيث الأداء والسلامة والاعتمادية.

 

والإضافتان الجديدتان للتشكيلة المعروضتان في جنيف ليستا استثناءً، ومن المؤكد أنهما ستساعدان على تعزيز نجاح المبيعات الذي تحقق في عام 2018 ، عندما سجلت العلامة التجارية أفضل مبيعاتها على الإطلاق في أوروبا ، مع تسجيل ما يقرب من 23500 وحدة ونمو بنسبة 5ر36٪ مقارنةً بعام 2017. وكانت النتائج بارزة بشكل خاص في بعض الأسواق، في بريطانيا العظمى - على سبيل المثال ، حيث حققت أبارث رقمها القياسي  الوطني مع بيع 5600 وحدة ونمو بنسبة 27 ٪ ، في حين باعت في إسبانيا 1450 وحدة ، مما يمثل نموًا بنسبة 27 ٪. وفي أوروبا ، تتوسع قاعدة المعجبين بالعلامة التجارية بمعدل مذهل ، مع أكثر من 100 ألف معجب مسجل في مجتمع أبارث سكوربيونشيب  Abarth Scorpionship community.

 

وللاحتفال بهذه الإنجازات، بالإضافة إلى عيد الميلاد التاريخي للعلامة التجارية، أطلقت أبارث تشكيلة الذكرى السنوية السبعين ، والتي تضم أبارث 595، أبارث 124، واعتباراً من اليوم ، طرازات أبارث  595 esseesse،  والتي يتم التعرف عليها بشكل واضح من خلال الشعار الخاص الذي يجعلها فريدة وحصرية.

 

كما يتم الاحتفال أيضاً بعيد الميلاد السبعين لأسطورة أبارث في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019. وفي منطقة خاصة أنشأها منظمو الحدث الكبير، سيتمكن الزوار من الإعجاب بمعرض خاص - يشتمل على سلسلة من السيارات الكلاسيكية المتميزة من مجموعات مختلفة، ويحكي المعرض قصة أبارث منذ الأيام الأولى. وسيكون قسم التراث بمجموعة FCA حاضراً مع سجل سيارة أبارث 750 (1956)، والتي في شهر يونيو/حزيران من ذلك العام ، سجلت ما مجموعه 14 رقماً قياسياً للسرعة والتحمل للفئة H.

 

نمط حياة

في معرض جنيف الدولي للسيارات ، تقدم مجموعة FCA أيضاً بعض مشاريعها الجديدة في مجال الترخيص ، والتي تهدف إلى توسيع ظهور علاماتها التجارية خارج عالم السيارات. هذه هي المنتجات الحصرية التي تستحضر قيم أبارث وتُكرم الذكرى السنوية السبعين لعلامة سكوربيون.

 

وتم ابتكار منتجين جديدين في معرض جنيف الدولي للسيارات خصيصاً للاحتفال بالذكرى السنوية السبعين لعلامة أبارث التجارية - ساعة الكرونوغراف "تيتان" من جانب بريل Breil ، مع إشارات واضحة إلى عالم السيارات، بما في ذلك سوار "أبارث" بشكل لا لبس فيه، وشعار "سكوربيون" الاحتفالي الأيقوني، بالإضافة إلى نظام Ixoost الصوتي الجديد مع مضخم صوت بلوتوث مدمج ومتصل بنسخة طبق الأصل من عادم ريكورد مونزا Record Monza  الشهير.

 

أندرويد أوتو، غوغل بلاي، وغوغل مابس هي علامات تجارية مسجلة باسم شركة غوغل إل إل سي.

أبل كاربلاي هو علامة تجارية مسجلة لشركة ابل إنك.

 

 

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن